المداواة للحجامة

/home/nourragb/Downloads/هل يمكن علاج أمراض المناعة الذاتية بالحجامة؟.jpg

هل يمكن علاج أمراض المناعة الذاتية بالحجامة؟

تُعبّر أمراض المناعة الذاتية عن مجموعة من الحالات التي يهاجم فيها جهاز المناعة الجسم نفسه بدلاً من مكافحة العوامل الضارة. وبالرغم من تعقيد هذه النوعية من الأمراض إلا أن علاج أمراض المناعة الذاتية بالحجامة يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض وتحسين جودة الحياة للأشخاص المصابين. 

كيفية علاج أمراض المناعة الذاتية بالحجامة؟

هيا بنا نكتشف سويًّا فوائد علاج أمراض المناعة الذاتية بالحجامة وكيفية استخدامها بطريقة فعّالة:

  1. تخفيف الالتهاب

تعتبر الحجامة أحد أهم التقنيات العلاجية التي يُعتقد أنها تساهم في تخفيف الالتهابات في الجسم. تعمل الحجامة العلاجية والوقائية عن طريق إنشاء فراغات على الجلد باستخدام كؤوس الهواء، مما يزيد من تدفق الدم والسوائل الليمفاوية إلى المنطقة المعالجة. هذا التدفق المحسن يساعد في تقليل الالتهاب وتخفيف الألم الناتج عن أمراض المناعة الذاتية.

  1. تحسين وظيفة الجهاز المناعي

تعتبر أمراض المناعة الذاتية ناتجة عن تشوه أو خلل في نظام الجهاز المناعي. من المعلومات المشهورة – الخاطئة – أن الحجامة تعزز وتقوي الجهاز المناعي، وهذا خطأ؛ لأن تقويتها زيادة عن حدها الطبيعي هو الخلل الذي ينتج عنه أمراض الروماتيزم والروماتويد، لكن الصحيح: أن الحجامة تعمل على ضبط عمل الجهاز المناعي، فتعززه وتقويه إن كان مثبطًا، وتثبطه إن كان نشطًا زيادة عن الحد المطلوب. 

عند استخدام التقنية الصحيحة، تؤدي الحجامة دورها في ضبط عمل الجهاز المناعي، وتعزيز قدرته على التعامل مع التهديدات الخارجية والتحسين العام لوظيفته.

  1. تحسين التوازن العام للجسم

تشير الأبحاث إلى أن أمراض المناعة الذاتية قد تكون مرتبطة بعدم التوازن العام في الجسم. تعتبر جلسات حجامة مركز المداواة تقنية مميزة وفريدة لاستعادة التوازن البدني والعقلي. يعمل العلاج بالحجامة على تحسين تدفق الطاقة في الجسم وتعزيز الصحة العامة، مما يساهم في تعزيز الشفاء وتحسين الحالة العامة للأشخاص المصابين بأمراض المناعة الذاتية.

  1. تخفيف الأعراض الجانبية للعلاجات الطبية والأدوية الكيميائية

يعتمد العلاج التقليدي لأمراض المناعة الذاتية على استخدام الأدوية الكيميائية التي تؤثر بطريقة سلبية على الجهاز المناعي، وتسبب آثارًا جانبية غير مرغوب فيها. يُعتقد أن حجامة مركز المداواة أفضل مراكز العلاج بالحجامة يمكن أن تساهم في تخفيف بعض الأعراض الجانبية لهذه العلاجات، مثل الغثيان والتعب والتهاب الجلد. يمكن أن تعمل الحجامة على تحسين تدفق الدم والأكسجين في الجسم، مما يعزز عملية التئام الجروح وتخفيف الأعراض الجانبية.

وأخيرًا..

بالرغم من أن الحجامة ليست علاجًا معترف به رسميًا لأمراض المناعة الذاتية، إلا أن هناك شهادات ودراسات موثقة ومؤكدة تشير إلى فوائد علاج أمراض المناعة الذاتية بالحجامة، ودورها الهام في تخفيف الأعراض وتحسين جودة الحياة للأشخاص المصابين. يجب أن تُستخدام الحجامة بالتنسيق مع العلاج التقليدي وتحت إشراف أخصائي صحي مؤهل.

يجب التأكيد كذلك على أن هذا المقال لا يهدف إلى تشجيع العلاج بالحجامة كبديل للعلاج الطبي التقليدي 100%. ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية استشارة الأطباء المختصين والبحث عن العلاجات الأنسب وفقًا لحالتهم الصحية الفردية.

اسعار الحجامة في الرياض وجدة والسعودية؟

يختلف سعر الحجامة في الرياض وباقي فروع مراكز المداواة تبعًا لاختلاف أنواع جلسات الحجامة، مثل: الحجامة الجافة، الحجامة المنزلقة، الحجامة الرطبة، وكذلك عدد الكاسات في الجلسة. لكن من المؤكد أن سعر جلسة الحجامة في مراكز المداواة يختلف دائمًا عن أسعار الحجامة في الرياض والسعودية في أي مركز آخر؛ حيث نحرص على توفير أفضل الأسعار على مستوى الفروع في أنحاء المملكة. 

يمكنك التواصل معنا الآن لمعرفة الأسعار، والإجابة عن جميع استفساراتك مع الخبراء والمتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فروع مكة المكرمة

شارع الملك عبدالعزيز

طريق الملك عبد العزيز، الدوادمي 17452، المملكة العربية السعودية

0555027294

أرقام الاتصال المباشرة لفرع الدوادمي

Al-Dawamibranch
@ almoudawah.com

فروع أبها

حي مفتاحه

شارع الملك عبدالعزيز الحزام بجوار مطعم باب التراث

0551964374

أرقام الاتصال المباشرة لفرع حي مفتاحه

info
@ almoudawah.com

فروع حفر الباطن

حفر الباطن

شارع الملك عبدالعزيز الحزام بجوار مطعم باب التراث

0591708665

أرقام الاتصال المباشرة لفرع حي مفتاحه

info
@ almoudawah.com